ابحث عن رحلات طيران إلى مدينة ينبع البحر

* قد يتم تغيير أسعار تذاكر الطيران في أي لحظة .

حول مدينة ينبع البحر

ينبُوع البحر تقعُ في غرّب المملكةُ العربيّةُ السّعُوديّةُ وهي أكبرُ مدينة ساحلية في المدينة المُنوّرة . تقعُ على شواطئ البحر الأحمر ، أحدٌ مراكز الغوص في العالم ، مع المياه الكريستالية والشّعاب المرجانية الفريدة . وهي مدينة تقعُ على سهل واسعٌ بين البحر ووادي الرّضوى .

كما أنّها ثاني أكبر مدينةً في البلاد على ساحل البحر الأحمر بعد جدّه . يعُود تاريخ ينبُوع البحر إلى حوالي 2500 سُنّةٌ مضت . ونظرًا لموقعها على طريق التّوابل الشّهير بدءًا من اليمن وحتّى مصر والبحر الأبيض المُتوسّط ، فقد شهدت نشاطاً تجارياً حيوياً طوال تاريخُها . تعدّ المدينة اليوم نُقطة عُبُور مُهمّةٌ على "طريق الحج" . نظرًا لقُربها من مكّة والمدينة ، فهي نُقطة دُخُول للزائرين الّذين يُفضلُون النّقل البحريّ .

تسيطر صناعة النّفط والقطاع السّياحيّ على اقتصاد المدينة . وهي أهمّ مدينةً في المُملّكة العربيّةُ السّعُوديّةُ من حيثُ مُعالجة النّفط وإنتاج البتروكيماويات والهيدروكربونات . ينبُوع البحر موطنٌ لمصافي النّفط المتواجدة بكمّيّاتٍ كبيرةٍ كما يُوجدُ ثلاثةُ خُطُوط أنابيب نفط رئيسية . المركز الأكثر شعبيّةٌ في قُطّاع السّياحة هُو شواطئ المدينة المطلّة على البحر الأحمر . وهي مركزُ للإبحار والغوص والرّياضات المائيّة الأُخرى .

تمكّنت المدينة بنجاح في الحُفّاظُ على التّوازن الدّقيق بين التّنمية الصّناعيّة القائمةُ على النّفط وحماية البيئة ، ولم يضُرّ التّطوّر السّريع في الصّناعة بالمناطق الطّبيعيّة ، خاصّة البحر الأحمر . تعدّ شواطئ بحيرة ينبُوع والبحر الأحمر أهمّ شواطئ المدينة السياحية ، وهذا بسبب شواطئها البكر والشُّعب المرجانية والمناطق الخضراء المُنتشرة في السُّهُول الواسعة . يسُود في المدينة ، المُناخ الصحراوي ، كما لديها رُطُوبةٌ عالية . يقع مطار ينبُوع البحر على بُعدٍ 24 . 6 كم من وسط المدينة .

متوسط درجة حرارة مدينة ينبع البحر
يوم
الأدنى
الأقصى
الثلاثاء
25ºC
30ºC
الثلاثاء
الأربعاء
25ºC
30ºC
الأربعاء
الخميس
24ºC
30ºC
الخميس
الجمعة
24ºC
31ºC
الجمعة
السبت
24ºC
32ºC
السبت
عرض على الخريطة
أشهر الرحلات
نوع العملة .