ابحث عن رحلات طيران إلى مدينة مانيلا

حول مدينة مانيلا

تسمى مانيلا لؤلؤة الشرق، وهي عاصمة الفلبين. يبلغ عدد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة مع مركز المدينة حيث يعيش حوالي 2 مليون شخص

كانت مانيلا، التي من المعروف أن بقايا حياتها الأولى تعود إلى 3000 قبل الميلاد، منطقة سكنية مفضلة لعدة قرون. ونظراً لموارد المنطقة الطبيعية وموقعها ، فقد كانت مطمعًا لأمريكا وإسبانيا وبريطانيا والعديد من الدول الرائدة في العالم من حيث الاستعمار، فقد شهدت حروباً مختلفة

في مانيلا ، حيث يسود المناخ الاستوائي الجاف، يصل متوسط ​​درجة الحرارة إلى أعلى درجات الحرارة في يوليو. ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في هذا الشهر حوالي 31 درجة، وأدنى درجة حرارة في يناير بمتوسط ​​23 درجة. بمعنى آخر، درجة الحرارة في هذه المدينة الفلبينية مناسبة أيضًا للسفر في فصل الشتاء. تعتبر ''المدينة القديمة'' من الأماكن التي يجب زيارتها في مانيلا، والتي يزورها أكثر من مليون سائح كل عام. يعد حصن سانتياغو من أهم الأماكن التي يجب أن تراها في هذه المدينة ايضًا حيث توجد مباني مانيلا التاريخية. يمكن لعشاق Tutuban Center Mall التسوق الذهاب إلى

المواصلات من المطار إلى مركز مدينة مانيلا

المواصلات من المطار إلى مركز مدينة مانيلا تقع مانيلا في منطقة مترو مانيلا وهي أكبر مدينة في الفلبين، وتضم العديد من المقاطعات المختلفة معًا. مالات هي من بين مناطق مانيلا الستة عشر، وتعتبر منطقة فنادق. وتعرف منطقة إرميتا بحياتها الترفيهية وتعتبر الأكثر زيارة من قبل السياح. وتعرف منطقة إنتراموروس لكونها الجزء التاريخي من المدينة، ومنطقتي سان ميغيل وسامبالوك هما اللتان تشكلا منطقة الجامعة، ومنطقة باكو هي المنطقة التي يسود فيها السكان العاملون. تعتبر مانيلا قلب الفلبين من حيث التعليم وقطاع الأعمال والمواصلات، وتعتبر خيار ممتع للغاية للسياح بغاباتها وجزرها الرائعة. ويرحب مطار نينوي أكينو الدولي بالسياح الراغبون في زيارة المدينة.

أكثر وسائل النقل المستخدمة في مانيلا هي خطوط السكك الحديدية والحافلات. بالإضافة إلى وسائل النقل العام المعروفة، يتم استخدام وسائل قديمة في المدينة مثل العربات، مركبات بثلاث عجلات والحافلات الصغيرة. لاستخدام وسائل النقل العام يمكنك شراء تذاكر تستخدم لمرة واحدة أو بطاقات يمكن شحنها واستخدامها باستمرار. ننصحك باختيار شراء بطاقة وشحنها بمبلغ كبير لمرة واحدة حتى تضمن توفير وقت الانتظار عند نقاط بيع التذاكر المزدحمة.

لا تلتزم معظم وسائل النقل العام بالتحرك في الوقت المحدد، لذلك نوصي بعدم الاعتماد على الجداول الزمنية. غالبًا ما تكون وسائل النقل العام مزدحمة وممتلئة للغاية. لهذا السبب نوصيك بالانتباه إلى ممتلكاتك الثمينة أثناء رحلتك. يمكنك أيضًا السفر بشكل أسرع وعملي أكثر عن طريق سيارات الأجرة أو العثور على الدراجات والعربات التي تعمل كسيارات الأجرة.

تستطيع الذهاب إلى العديد من الأماكن سيرًا على الأقدام، نظرًا لأن الفنادق والأماكن الرئيسية التي يجب زيارتها في المدينة قريبة من بعضها البعض. تستطيع أيضاً السفر إلى العديد من مدن الفلبين عن طريق العبارات المتواجدة بالقرب من نهر باسيج في منطقة الميناء. بالإضافة إلى أنك تستطيع السفر إلى المدن المجاورة، عن طريق رحلات الحافلات والقطارات بين المدن.

واحدة من أكبر مشاكل مطار نينوي أكينو الدولي هي أن التنقل بين المباني صعب، حيث لا يمكنك التنقل بين مباني المطار الأربعة سيرًا على الأقدام على عكس العديد من المطارات. تستطيع التنقل بين مباني المطار عن طريق ركوب الحافلات أو مركبات Jeepney، وهذه الوسائل ستنخرط في الشوارع المزدحمة وحركة السير الكثيفة.

يتم استخدام المبنى رقم 1 للرحلات الدولية، بينما يستخدم المبنى رقم 2 حصراً الخطوط الجوية الفلبينية. ويستخدم المبنى رقم 3 للرحلات الداخلية، في حين أن المبنى رقم 4 هو للرحلات الاقتصادية والرحلات الدولية بشكل نادر.

الحافلة تتحرك الحافلات من مخرج مبنى الوصول إلى أجزاء كثيرة من المدينة. في بعض الأحيان قد تحتاج إلى التحويل إلى القطارات حسب الوجهة التي تتجه لها. يجب التنويه أن الحافلات قد تكون مزدحمة للغاية في بعض الأوقات. في الظروف العادية فإن مسار الحافلات محدد بالذهاب إلى منطقة معينة، ولكن في أوقات وظروف معينة يمكن لبعض الحافلات أن تغير مساراتها وتتجول في أجزاء كثيرة من المدينة. تتحرك هذه الحافلات إلى مانيلا وكذلك إلى مدينتي ماكاتي وكويزون. لهذا تعد الحافلات من بين الوسائل المفضلة في المدينة.

تعتبر خطوط الحافلات وسيلة نقل مهمة بين وسائل النقل العام، حيث إنها تستخدم بشكل خاص للوصول إلى النقاط التي لا تصل لها خطوط القطارات ومتوفرة في جميع أنحاء المدينة.

مركبات Jeepney تُستخدم مركبات Jeepney في الفلبين كنوع من الحافلات الصغيرة، ولديها القدرة على نقل عدد كبير من الركاب. تعتبر مركبات Jeepney أشهر وسائل النقل العام المستخدمة في الفلبين، لهذا عادة ما تكون مزدحمة للغاية. اكتسبت هذه المركبات أيضًا رمزًا تقليديًا بأسلوبها الزخرفي الخاص. يمكنك استخدامها للذهاب إلى العديد من الأماكن داخل المدينة. يمكنك العثور عليها بسهولة عند مخرج المطار، بالقرب من الحافلات. وتتشابه مع الحافلات في أنها تقدم خدمات النقل من المطار إلى أجزاء كثيرة من المدينة.

القطار (خطوط السكك الحديدية الخفيفة) يعتبر القطار أكثر وسائل النقل العام رخص وسرعة، بالإضافة إلى كونه يساعد على التخلص من ازدحام حركة السير. لكن من المهم تذكر أن القطارات، كغيرها من وسائل النقل، يمكن أن تكون مزدحمة للغاية. يخدم خط LRT (نظام النقل بالسكك الحديدية الخفيفة) منطقة مترو مانيلا بالكامل بالإضافة إلى مانيلا. بالرغم من استخدامه خطوط السكك الحديدية الخفيفة، إلا أنه يملك بنية تحتية مشابهة للمترو أكثر من القطار. لكن خطوط السكك الحديدية هذه لا تأخذك مباشرة إلى المطار.

يمكنك الوصول إلى خطوط القطارات هذه عبر العديد من الحافلات والحافلات الصغيرة القادمة من المطار. تتكون خطوط السكك الحديدية الخفيفة من خطين مختلفين. يتحرك خط القطار الأخضر المعروف باسم LRT 1 من محطة باكلاران أقصى جنوب مانيلا ويستمر على طول خليج مانيلا غرب مانيلا إلى محطة روزفلت شمال مانيلا. أما خط القطار الأزرق المعروف باسم LRT 2 فيمتد من الشرق إلى الغرب على طول نهر باسيج. وتستطيع عبر خط القطار الأزرق إمكانية الوصول إلى خطوط المترو LRT الخضراء والصفراء.

المترو يتشابه المترو مع القطار في أنه لا يأخذك مباشرة إلى المطار. لكنك تستطيع الوصول إلى القطار عبر الحافلات والحافلات الصغيرة المغادرين من المطار. يعمل المترو والذي يعرف بخط MTR بالتوازي مع القطار. خط MTR يسمى أيضاً باسم الخط الثالث الأصفر. تستطيع من هذا الخط الانتقال من محطة روزفلت إلى الخط الأول، ويمتد هذا الخط من محطة نورث أفينيو، أول محطة، جنوبًا على طول الجزء الشرقي من المدينة، ويتصل بجنوب الخط الأخضر عن طريق محطة تافت أفينيو أقصى جنوب المدينة. باختصار يمكننا القول إن خطوط LRT وMRT ترسم دائرة حول المدينة وتتصل ببعضها البعض في منتصف الدائرة.

مركبات Otoray يقدم الخط البرتقالي والمعروف باسم PNR (السكك الحديدية الوطنية الفلبينية) رحلات على خطوط السكك الحديدية الثقيلة، عن طريق مركبات من مقطورة واحدة تعمل بالمحرك وتسمى Otoray. تقوم هذه المركبات برحلة كل نصف ساعة، وتستخدم بشكل كبير للتنقل بين المدن المجاورة في منطقة مترو مانيلا.

سيارة الأجرة بدون أدنى شك تعتبر الوسيلة الأكثر راحة للذهاب من المطار إلى وسط المدينة هي سيارة الأجرة. لكن أسعار سيارات الأجرة أعلى بكثير مقارنة بوسائل النقل العام. لون سيارة الأجرة في المطار تكون بالعادة صفراء. يسمح لسيارات الأجرة المدارة من قبل المركز بالتوقف عند مدخل المطار. وينصح بالابتعاد عن سيارات الأجرة التي تعمل للفنادق في المدينة. لأنها سعرها يكون مرتفع جداً مقارنة بسيارات الأجرة العادية التي يمكنك أن تجدها في الشارع. تأكد عند ركوب سيارة الأجرة من تشغيل عداد حساب الكيلومترات المقطوعة، لأن بعض السائقين قد يطلبوا أموال أكثر من المعتاد من السياح الأجانب من خلال عدم فتح عداد سيارة الأجرة. توجد أيضاً سيارات أجرة على الدراجات تسع شخصين، وتعرف باسم pedicabs وتعتبر مفيدة في المسافات القصيرة. لكن من أجل سلامتك، نوصيك بعدم ركوب هذه الدراجات بدون شخص محلي بجانبك، ما لم يكن ذلك ضروريًا. توجد أيضاً سيارات أجرة بثلاث عجلات تعرف باسم Tricycle، وتعتبر وسيلة عملية للسفر إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها بوسائل النقل العام. توجد مواقف لسيارات الأجرة Pedicab وTricycle في وسط المدينة.

استئجار سيارة يمنحك خيار استئجار سيارة تفادي تضييع وقتك في وسائل النقل العام المزدحمة وسهولة التنقل داخل المدينة، وتستطيع استئجار سيارة من مكاتب Rent A Car في المطار أو يمكنك حجز سيارتك عبر الإنترنت قبل رحلتك. لكن تجدر الإشارة إلى أن حركة السير في المدينة يمكن أن تكون مزدحمة للغاية في بعض الأحيان.

تم تحديثه في تاريخ 09 مايو 2017
متوسط درجة حرارة مدينة مانيلا
يوم
الأدنى
الأقصى
الأحد
26ºC
32ºC
الأحد
الاثنين
26ºC
34ºC
الاثنين
الثلاثاء
27ºC
34ºC
الثلاثاء
الأربعاء
27ºC
33ºC
الأربعاء
الخميس
26ºC
34ºC
الخميس
عرض على الخريطة
أشهر الرحلات
نوع العملة .