حجز طيران رخيص إلى تبوك

عن تبوك

تقع مدينة تبوك في شمال غرب المملكة، وتتميز بتضاريسها الطبيعية المتنوعة وجمال البيئة الصحراوية التي تحيط بها. يرجع تاريخ هذه المدينة إلى العصور القديمة، إذا تم العثور على آثار تعود إلى العصر الحجري والبرونزي في المنطقة. أما في عصرنا الحالي فتعتبر تبوك أحد المراكز الاقتصادية الهامة في المملكة، وتشتهر بإنتاج الفواكه والخضروات والحبوب.

يتسم مناخ مدينة تبوك بالحرارة والجاف أغلب أيام السنة، ويشهد فصل الصيف ارتفاع كبير في درجات الحرارة، حيث تتجاوز 40 درجة مئوية في ساعات النهار. بينما في فصل الشتاء تكون الأجواء باردة خلال الليل وفي بعض الأحيان تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر. أفضل وقت لزيارة تبوك هو في فصلي الخريف والربيع، حيث تكون درجات الحرارة أكثر اعتدلًا في ساعات النهار وباردة نسبيًا في ساعات الليل.

مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز‎ هو المطار الرئيسي الذي يخدم تبوك والمناطق المحيطة بها، ويمكن الوصول إليه من مختلف مدن المملكة. تنظم شركات الطيران مثل السعودية وطيران ناس وطيران أديل رحلات من مدن السعودية إلى تبوك، مما يسهل على الزوار الوصول إلى هذه الوجهة الجميلة.

تضم تبوك العديد من المعالم المميزة، مثل قلعة تبوك والتي تعد من المواقع التاريخية في المدينة، وتظهر البنية المعمارية القديمة والتاريخ القديم للمنطقة، جبل اللوز ويتميز بروعة مناظره الطبيعية والتي يمكن استكشافها عبر الرحلات الجبلية، كورنيش تبوك ويعتبر مكانًا رائعًا للاستمتاع بمنظر البحر والمناظر الطبيعية، مهرجان الورد وهو مهرجان يقام سنويًا ويعد من الفعاليات المميزة التي تظهر جمال الورود وتنوعه في المنطقة.

تحتضن تبوك عدة فعاليات ومهرجانات على مدار العام، مثل مهرجان صيف تبوك للتمور ومهرجان الورود ومهرجان الزيتون، والتي تتيح أجواء من الترفيه لسكان المدينة والزوار على حد سواء.

الأسئلة الشائعة

Wingie App Banner
احصل على صفقات حصرية على تطبيق Wingie!
Wingie QR Code