تعد مصر من أشهر الوجهات السياحية في العالم حيث تمتزج فيها الأهرامات الضخمة والآثار القديمة مع جمال البحر الأحمر وروعة الطبيعة. تعتبر السياحة في مصر تجربة مثيرة يرغب بها كل محب للسفر والاستكشاف، لكنها تتطلب النظر في الشروط والمتطلبات للحصول على التأشيرة والاستعداد الجيد للسفر إلى هذا البلد الرائع. في مقالنا هذا سنلقي نظرة على متطلبات السفر إلى مصر للمواطنين السعوديين.

ملاحظة: عند وضع خطط سفرك، لا تنس التحقق من متطلبات الدخول الحالية للدول على المواقع الرسمية ذات الصلة. نظرًا لأن سياسات التأشيرة ومتطلبات الدخول الخاصة بالدول قد تتغير بمرور الوقت، فمن المهم عدم تخطي هذه الخطوة للحصول على معلومات محدثة.

المحتويات

هل يحتاج السعودي إلى تأشيرة لدخول مصر؟

نعم يحتاج المواطن السعودي إلى الحصول على تأشيرة لدخول الأراضي المصرية. يمكن للمواطنين السعوديين دخول مصر بتأشيرة سياحية للإقامة لمدة تصل إلى 3 أشهر. كما تقدم مصر تأشيرات متنوعة تتيح للمواطنين السعوديين البقاء لفترات أطول بناءً على طبيعة ومدة الزيارة المخطط لها.

ومع ذلك، للراغبين في الإقامة أو الدراسة أو العمل لفترات أطول في مصر، يحتاج للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة تقليدية من السفارة أو القنصلية المصرية المعنية، وهو ما يتطلب تقديم الوثائق اللازمة شخصيًا.

هل يحتاج السعوديين إلى الحصول على تأشيرة ترانزيت لمصر؟

المواطنون السعوديون لا يحتاجون إلى تأشيرة ترانزيت لعبور مصر عند السفر إلى وجهات أخرى. حيث يعد المواطن السعودي من الجنسيات القليلة التي يسمح لها بالمرور دون تأشيرة ترانزيت أثناء سفرهم عبر مصر للوصول إلى وجهاتهم النهائية.

متطلبات تأشيرة مصر للسعوديين

يحتاج المواطنون السعوديون الراغبون في زيارة مصر إلى توفر ثلاث أمور رئيسية وهي:

جواز سفر سعودي صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر اعتبارًا من تاريخ الوصول المقرر إلى مصر.

بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم لتسديد رسوم التأشيرة الإلكترونية

عنوان بريدي إلكتروني لاستلام التأشيرة الإلكترونية

طريقة التقديم على تأشيرة مصر الإلكترونية

التقديم على تأشيرة مصر الإلكترونية هي عملية سهلة وسريعة لا تتجاوز بضع دقائق. يمكن تقديم الطلب عبر الإنترنت على مدار الساعة من أي مكان من خلال هذا الرابط.

يجب على المتقدم ملء نموذج طلب التأشيرة عبر الإنترنت وتقديم بعض البيانات الشخصية ومعلومات السفر، مثل الاسم الكامل كما هو مذكور في جواز السفر وتفاصيل جواز السفر وتاريخ السفر المقرر إلى مصر، إلى جانب بيانات التواصل والعنوان في مصر.

بعد ملء النموذج، يتم التحقق من البيانات ويتم الانتقال إلى خطوة دفع رسوم معالجة التأشيرة عبر نظام آمن عبر الإنترنت، قبل إرسال الطلب.

رسوم تأشيرة مصر الإلكترونية

يمكن للمواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى مصر اختيار أحد الخيارين: تأشيرة دخول لمرة واحدة أو تأشيرة دخول متعدد.

تتيح تأشيرة دخول مصر لمرة واحدة دخول مصر والبقاء فيها لمدة تصل إلى 30 يومًا، ويتوجب استخدامها خلال 90 يومًا من تاريخ الإصدار، وتبلغ رسوم هذه التأشيرة 25 دولار أمريكي.

أما تأشيرة دخول متعدد فتسمح بدخول مصر أكثر من مرة خلال فترة 180 يومًا بعد الحصول عليها، وبإمكانهم البقاء لمدة تصل إلى 30 يومًا في كل زيارة، وتبلغ رسوم هذه التأشيرة 60 دولار أمريكي.

السياحة في مصر

تعد مصر واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم حيث يتناغم فيها التاريخ والحضارة مع جمال الطبيعة الساحر. يمكن للسياح استكشاف الآثار المصرية القديمة مثل الأهرامات الضخمة والمعابد القديمة التي تروي قصصًا عريقة عن الحضارة المصرية العريقة.

بالإضافة إلى التاريخ العريق، تضفي مصر لمساتها الخاصة من خلال جمال البحر الأحمر الساحر وشواطئها الرملية ومياهها الصافية، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي البحر والرياضات المائية مثل الغوص وركوب الأمواج. بالإضافة إلى ذلك، تتميز مصر أيضًا بثقافتها المتنوعة وأكلاتها الشعبية اللذيذة.

وللمزيد من المعلومات عن السياحية في مصر ننصحك بقراءة مقالنا مصر بين أهرامات الفراعنة وجمال النيل.

ختامًا، إن كنت تخطط في السفر إلى مصر واستكشاف معالمها المميزة فإن WINGIE يقدم لك فرصة حجز تذكرة طيران إلى مصر من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق WINGIE.


Feras Albatran
Feras Albatran
92 مقالة
تخرج من جامعة اولوداغ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية فرع إدارة الأعمال. تخصص بعد التخرج في التسويق الرقمي وعمل متطوعاً في أحد مواقع التجارة الإلكترونية. اكتسب حب الكتابة منذ الصغر ومارسها طويلاً كهواية، ثم تحولت هذه الهواية إلى شغف وبدأ في الكتابة للعديد من مواقع المحتوى. وبعد الخبرة التي اكتسبها قرر خوض مغامرة جديدة بالانضمام إلى فريق Wingie.