تعتبر إندونيسيا واحدة من الوجهات السياحية الفريدة في العالم، حيث تتميز بالطبيعة الخلابة، والشواطئ الرملية، والمياه الفيروزية، والجبال الخضراء. تجمع إندونيسيا بين الجمال الطبيعي والتنوع الثقافي، مما يجعلها وجهة جذابة للسياح. في هذا السياق، سنتعرف في هذا المقال على شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين، حيث سنلقي نظرة على المتطلبات الضرورية وأهم المعلومات اللازمة لضمان رحلة مريحة وممتعة للسياح السعوديين.

ملاحظة: من الهم جداً التحقق ومراجعة شروط وأنظمة الدولة المراد السفر إليها، حيث قد تتغير متطلبات تأشيرة الدخول بمرور الوقت.

المحتويات

فيزا اندونيسيا للسعوديين

كانت السلطات الإندونيسية تسمح سابقًا للمسافرين السعوديين بالحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول عبر كاونترات تقديم التأشيرة والدفع النقدي، مما كان يتسبب في انتظار طويل للحصول على التأشيرة وإتمام الإجراءات في المطار، بالإضافة إلى التحديات المتعلقة بالدفع النقدي بالعملة المحلية أو الدولار.

أما الآن فيمكن لحاملي جوازات السفر السعودية التسجيل للحصول على تأشيرة إلكترونية عند الوصول (eVOA) لدخول إندونيسيا. يمكن تقديم طلبات الحصول على التأشيرة عبر الموقع الإلكتروني من هذا الرابط، حيث تستغرق العملية حوالي 5 دقائق فقط دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير عند الوصول الوصول.

استخراج فيزا اندونيسيا إلكتروني

للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية الإندونيسية، يرجى اتباع الخطوات التالية:

1. زيارة الرابط التالي من هنا.

2. التسجيل:

   - أدخل البيانات المطلوبة وقم بتحميل المستندات المطلوبة (فردًا أو شركة).

   - انتظر إشعار البريد الإلكتروني الذي يحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور.

3. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة:

   - قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.

   - حدد نوع التأشيرة التي ترغب في التقديم لها، وأدخل البيانات، وقم بتحميل المستندات المطلوبة.

   - ادفع رسوم PNBP (تأكد من صحة البيانات والمستندات؛ في حال رفض الطلب، لا يتم استرداد الدفعة). 

   - في حال الموافقة على الطلب، سيتم إرسال إشعار عبر البريد الإلكتروني.

يمكن تقديم طلب التأشيرة الإلكترونية من أي مكان يتواجد فيه مقدم الطلب. تستغرق عملية التحقق حوالي يومي عمل، وعند الانتهاء، يتم إرسال التأشيرة إلى مقدم الطلب عبر البريد الإلكتروني.

متطلبات السفر إلى اندونيسيا

المستندات المطلوبة تشمل جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل أو العبور إلى دولة أخرى، وإثبات دفع رسوم التأشيرة.

أفضل وقت لزيارة إندونيسيا

يعتبر أفضل وقت لزيارة إندونيسيا من شهر مايو إلى شهر سبتمبر، حيث يكون الطقس حارًا ومشمسًا، مع سقوط قليل للأمطار. أما إذا كنت تخطط لزيارة إندونيسيا خلال موسم الأمطار، الذي يمتد من شهر أكتوبر إلى شهر أبريل، فيجب عليك اختيار تاريخ سفرك بعناية لتجنب الأوقات التي تشهد سقوط أمطار غزيرة. 

أهم المدن السياحية في إندونيسيا

 تتمثل أهم المدن السياحية في إندونيسيا في:

بالي

بالي

تعتبر جزيرة بالي من أشهر الجزر على مستوى العالم بجمالها الطبيعي، وشواطئها الرملية البيضاء، ومياهها الفيروزية، وجبالها الخضراء. تقدم بالي العديد من الأنشطة المثيرة مثل ركوب الأمواج، والغوص، والتزلج على الماء، بالإضافة إلى فرص زيارة المعابد القديمة والتسوق في الأسواق المحلية.

جاكرتا

جاكرتا

جاكرتا هي عاصمة إندونيسيا، وتعد مدينة حديثة ومكتظة بالسكان. تحتضن المدينة العديد من المعالم السياحية مثل قصر مرديكا، والمتحف الوطني، وبرج إندونيسيا، وميدان مرديكا.

باندونغ

باندونغ

تقع مدينة باندونغ في جبال جاوة الغربية، وتتميز بمناخها البارد وطبيعتها الخلابة. يمكن زيارة العديد من الحدائق والمنتزهات في باندونغ، مثل حديقة حيوان باندونغ وبحيرة تاجامر ومتنزه باندونغ بارك.

لومبوك

لومبوك

تقع جزيرة لومبوك بالقرب من بالي وتشترك معها في جمالها الطبيعي الخلاب. توفر لومبوك العديد من الشواطئ الجميلة مثل شاطئ سينكيني وشاطئ تيمينغغان وشاطئ نغالي.

بورنيو

بورنيو

تعد بورنيو ثالث أكبر جزيرة في العالم، وتتميز بتنوع بيولوجي غني. يمكن زيارة العديد من الحدائق الوطنية في بورنيو، مثل حديقة جونونج مولو الوطنية، وحديقة كيان منتارانج الوطنية، وحديقة تانجوج بوتينج الوطنية.

ختامًا، إن كنت تفكر أن تكون وجهتك القادمة هي إندونيسيا واستكشاف معالمها الساحرة فإن WINGIE يقدم لك فرصة حجز تذكرة طيران إلى إندونيسيا من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق WINGIE.


Feras Albatran
Feras Albatran
98 مقالة
أخذك في جولة ممتعة عبر كلماتي، لأرسم لوحات ساحرة من كل بقاع الأرض. أصف لك أجمل المعالم السياحية وأشاركك تجاربي الفريدة في كل مكان أزوره. ألهمك لاكتشاف شغفك بالسفر والتعرف على ثقافات متنوعة من جميع أنحاء العالم. كما أقدم لك معلومات ونصائح مفيدة تجعل رحلاتك سهلة وممتعة.