أجمل المناظر الطبيعية في تركيا

ferasalbatran

تتميز تركيا عن غيرها من دول العالم بمناظرها الطبيعية الجميلة مما جعلها محط نظر العديد من السياح. المناظر الطبيعية في تركيا كثيرة ومختلفة ترضى جميع الأذواق من بحيرات وغابات وبحار، بالإضافة إلى السهول والجبال. لذا يقصد تركيا ملايين السياح حول العالم للاستمتاع بمناظرها الطبيعية. قمنا في هذا المقال بحصر أجمل هذه المناظر الطبيعية التي لابد لك من مشاهدتها عند زيارتك لتركيا.

المحتويات

بحيرة سيراجول

بحيرة سيراجول

تقع بحيرة سيراجول في منطقة أكشابات في طرابزون على بعد 12 كم عن وسط المدينة. تعد هذه البحيرة من أكثر الأماكن الطبيعة جذباً للسياح في تركيا، حيث المساحات الخضراء الشاسعة والبحيرة ذات المياه الصافية في أجواء هادئة ونقية تبعث على الراحة والطمأنينة. لذا فهي تعد مكان مثالي للاستمتاع بجمال الطبيعة بعيداً عن ضوضاء المدينة.

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في محيط بحيرة سيراجول سواء بالجلوس على ضفة البحيرة والاستمتاع بالمنظر الخلاب أو حتى ركوب أحد القوارب التي تقوم بجولة داخل البحيرة بين المرتفعات التي يكسوها اللون الأخضر. كما تستطيع تناول وجبات شهية في أحد المطاعم المتواجدة على ضفاف البحيرة.

مرتفعات السلطان مراد

مرتفعات السلطان مراد

تعد مرتفعات السلطان مراد من أجمل المناظر الطبيعية في تركيا حيث تتمتع بإطلالة خلابة من أعلى الجبال وفوق السحب في فصل الصيف، وتكسوها الثلوج في فصل الشتاء لتشكل لون أبيض براق. تقع هذه المرتفعات في غرب مدينة طرابزون على بعد 35 كم عن قرية اوزنجول الساحرة، مما جعل لها أهمية خاصة بين السياح لقربها من العديد من المناظر الطبيعية.

مرتفعات السلطان مراد هي مكان يفصلك تماماً عن العالم ويأسرك بجمال طبيعته من أعلى قمم الجبال وبين السحب والغيوم. يمكنك التجول في هذه المنطقة التعرف على السكان المحليين الذين يعيشون بها ومشاهدة الحيوانات البرية، إضافة إلى التخييم في المنطقة أو حتى تسلق الجبال لمحبي المغامرة.

حيدر نبي

حيدر نبي

حيدر نبي هي عبارة عن قرية ريفية تقع على مرتفعات جبلية شاهقة تتميز بالجمال الطبيعي الخلاب والمرافق السياحية المميزة. حيدر نبي هي مزيج من المروج الخضراء والمراعي والبحيرات، وهي أيضاً تعبر عن حياة السكان في الريف التي تعد بسيطة وغاية في الجمال. تبعد حيدر نبي بحوالي 35 كم عن وسط مدينة طرابزون.

يمكنك عند الوصول إلى حيدر نبي زيارة بحيرة الأسماك حيث تعد من أجمل المناظر الطبيعية بين السحب والمروج الخضراء ومياه البحيرة الصافية، مما يوفر لك فرصة التقاط أجمل الصور التذكارية. كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي في هذا المكان تقدم لك مأكولات ومشروبات في أجواء لا تنسى.

قرية اوزنجول

قرية اوزنجول

قرية اوزنجول غنية عن التعريف فهي من أشهر الأماكن السياحية الجميلة في تركيا. تقع هذه القرية على بعد 100 كم عن مدينة طرابزون ويستغرق الوصول إليها حوالي ساعة ونصف تقريباً. اشتهرت هذه القرية بفضل بحيرتها الطويلة الممتدة بين الجبال والمروج الخضراء، إلى جانب المسجد المتواجد في مقدمة البحيرة.

بمجرد وصولك إلى قرية اوزنجول يمكنك المشي على جانب البحيرة أو أخذ نزهة بالقارب داخل البحيرة والاستمتاع بالمنظر والتقاط أجمل الصور. كما تعد اوزنجول مكان مثالي للتخييم والقيام بحفلة شواء لا تنس بين الأشجار والجبال وفي أجواء يغطيها الضباب. بالإضافة إلى ذلك يمكنك استئجار أحد الأكواخ الخشبية الرائعة والمكوث فيها.

بحيرة سبانجا

بحيرة سبانجا

تعتبر بحيرة سبانجا من أروع البحيرات الطبيعية في تركيا حيث تتميز بالمياه العذبة النقية والمساحات الخضراء الشاسعة التي تحيط بها. تجذب هذه البحيرة آلاف السياح والزوار لها كل عام من داخل وخارج تركيا وتصنف من أجمل المناظر الطبيعية في تركيا. تحتل بحيرة سبانجا مساحة قدرها 45 كيلومتر مربع ويبلغ عمقها حوالي 52 متر.

يمكنك الاستمتاع بأجواء هذه البحيرة من خلال القيام بحفلة شواء مع أصدقائك على طرف البحيرة، أو حتى المشي بين الأشجار والمناظر الطبيعية المحيطة بالبحيرة. كما يوجد العديد من أنواع الطيور المختلفة بالقرب من البحيرة إضافة إلى الأماكن الترفيهية والمطاعم والمقاهي المنتشرة في المنطقة.

بحيرة كاراجول

بحيرة كاراجول

بحيرة كاراجول، وتعني باللغة العربية البحيرة السوداء، تقع في بلدة ارتفين وسط غابات بورتشكا. هذه البحيرة تجعل زائريها يقعون في حبها عند زيارتها لأول مرة بما تملكه من جمال طبيعي خلاب من أشجار وأزهار وأجواء رائعة. كما تعيش العديد من الحيوانات المتنوعة على جوانب البحيرة، كل هذا جعل هذه البحيرة من أجمل المناظر الطبيعية في تركيا.

ورغم كل هذا الجمال التي تتمتع به البحيرة إلا أنها لا تحظى بشهرة واسعة بين السياح، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بأجواء البحيرة بعيداً عن الازدحام الذي قد يحصل في الأماكن السياحية الطبيعية الأخرى. تتميز البحيرة أيضاً بالجبال التي تحيط بها والتي يمكنك رؤية ثلوج حقيقية على قممها في أغلب أوقات السنة.

كابادوكيا

كابادوكيا

تعد كابادوكيا من أجمل مدن تركيا وأكثرها جذباً للسياح حيث تجمع بين الجمال الطبيعي والتاريخ. تحذى كابادوكيا بشهرة عالمية بما تضمه من أماكن تاريخية وأثرية فريدة من نوعها مما ساهم في تنوع السياحة فيها. وأكثر ما تشتهر به هذه المدينة العجيبة هي المناطيد الطائرة التي تنطلق صباح كل يوم لتعطي ألوان ساحرة لسمائها الزرقاء.

لا يقتصر جمال كابادوكيا على المناطيد فحسب بل يوجد فيها العديد من الأماكن السياحية والمناظر الطبيعية الساحرة مثل مداخن العفريت وهي عبارة عن جبال وهضاب صغيرة تغيرت ملامحها عبر الزمن وشكلت مظهر أشبه بالمداخن. الحديث عن كابادوكيا يطول والكلمات لا تكفي لوصف جمالها لذا ننصك بشدة في زيارتها في أقرب وقت ممكن.

باموك كالي

باموك كالي

باموك كالي أو قلعة القطن بمعناها باللغة العربية هي من أروع عجائب الطبيعة ليس في تركيا فحسب بل في العالم. تقع باموك كالي على بعد 19 كم شمال مدينة دينزلي وتعد من أشهر الينابيع الساخنة في تركيا. قلعة القطن هذه عبارة عن مدرجات بيضاء اللون يوجد فيها برك صغيرة من المياه الدافئة في منظر فريد من نوعه.

تجذب باموك كالي آلاف السياح من داخل وخارج تركيا على مدار العام، حيث تكون مياه الينابيع دافئة أيضاً خلال فصل الشتاء، مما جعلها من أكثر الأماكن الطبيعية زيارة في تركيا. وأكثر ما يميز باموك كالي هو مياه كربونات الكالسيوم الدافئة التي تساعد على علاج الكثير من الأمراض.

وادي الفراشات

وادي الفراشات

يقع وادي الفراشات في مدينة فتحية ويعد من أجمل المناظر الطبيعية في تركيا. يتميز الوادي ببحره الهادئ والرمال البيضاء الناعمة إلى جانب طبيعته الخلابة مما جعله مكان رائع للاستمتاع بأجواء البحر والطبيعة بعيداً عن صخب وضوضاء المدن. وسمي وادي الفراشات لهذا الاسم نظراً لوجود أنواع كثيرة من الفراشات تعيش فيه بالقرب من الشلالات.

يمكنك زيارة هذه الوادي العجيب والاستمتاع بأجواء البحر عبر السباحة في مياه البراقة والاستلقاء على رمال شاطئه الناعمة، أو القيام برحلة ممتعة داخل البحر عن طريق القوارب واليخوت. كما يمكنك الاستتمتاع بمنظر الشلال والفراشات التي تطير حوله. بالإضافة إلى ذلك تستطيع التخييم في الوادي والمبيت فيه أو استئجار أحد الأكواخ الخشبية.

جبل اولوداغ

جبل اولوداغ

جبل اولوداغ ويعني الجبل الكبير هو من أبرز المعالم السياحية في تركيا وأكثر الأماكن الطبيعية جمالاً. يبلغ ارتفاع هذا الجبل 2543 متر عن سطح البحر ويعد من أعلى الجبال في تركيا. يقع جبل اولوداغ في مدينة بورصة على بعد 36 كم عن وسط المدينة ويمكن الوصول إليه عن طريق البر إلا أن أكثر السياح يفضلون ركوب التلفريك والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية.

يجذب جبل اولوداغ آلاف السياح على مدار العام ففي فصل الصيف يمكنك القيام بنزهة في الجبل وإقامة حفلة شواء ممتعة وسط المناظر الطبيعية الخلابة، أما في فصل الشتاء فالتزلج هو النشاط الأكثر متعة في الجبل. يوجد في الجبل الكثير من الفنادق وأماكن الإقامة بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

تجمع تركيا بين الإرث والحداثة، وتمزج بين الطبيعة البكر والبنية الحضرية. فهي ليست مجرد وجهة سياحية، بل هي رحلة تجلب الإلهام والتأمل. فإذا أردت تجربة  مناظرها السياحية فإن موقعنا الإلكتروني يوفر لك أفضل خيارات أسعار التذاكر لرحلتك في أي مدينة بتركيا.


Feras Albatran
Feras Albatran
93 مقالة
تخرج من جامعة اولوداغ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية فرع إدارة الأعمال. تخصص بعد التخرج في التسويق الرقمي وعمل متطوعاً في أحد مواقع التجارة الإلكترونية. اكتسب حب الكتابة منذ الصغر ومارسها طويلاً كهواية، ثم تحولت هذه الهواية إلى شغف وبدأ في الكتابة للعديد من مواقع المحتوى. وبعد الخبرة التي اكتسبها قرر خوض مغامرة جديدة بالانضمام إلى فريق Wingie.